غرفة المعيشة التلفاز, الأسطوانات, الكتب ,الأفلام غرفة المعيشة التلفاز, الأسطوانات, الكتب ,الأفلام

عادة ما تكون غرفة المعيشة هي المكان الأمثل للتلفاز و جهاز الاستريو و خزائن الكتب فهي المكان الذي يجتمع فيه أفراد الأسرة للراحة و الترفيه , لرؤية الأفلام أو الاستماع للمسجل أو قراءة الكتب أو الاشتراك في لعبة من الألعاب الجماعية .
و التحدي الأكبر لنا هو الحفاظ على النظام و التناسق في غرفة المعيشة على الرغم من تنوع الأجهزة الإلكترونية الحديثة و التي تزحم المنزل , مثل : الأسطوانات المضغوطة (cd) و أجهزة العرض (dvd) و الكتب و المجلات و استمرار تزايد أعدادها لحد لا مثيل له في السابق .
إرشادات و نصائح :
1- الكتب :
- خزائن الكتب تجدها على جميع المقاسات و التصاميم و الألوان . حاول أن تختار من بين خزائن الكتب ذات الأرفف القابلة للتعديل كي تتمكن من ترتيبها على الوضع الذي يلائم احتياجاتك و ركب عليها أبواباً إذا كنت ترغب في حمايتها من الغبار .
- الأرفف المفتوحة مثل الأرفف المثبتة على الحائط أو الوحدات القائمة بذاتها تضفي البساطة و السهولة في الاستخدام .
- تأكد من متانة الأرفف و قدرتها على تحمل الكتب و الأشياء التي توضع عليها .
2- المجلات و الجرائد اليومية :
- حوامل أو سلال المجلات و الجرائد توضع بالقرب من المكان الذي تجلي فيه للقراءة المريحة .
- حوامل المجلات تقدم لك الحل المناسب للحفاظ على المجلات التي أكملت قراءتها و يمكنك تصنيفها و ترقيمها و فق العنوان أو التاريخ لتسهيل الرجوع إليها .
3- الأشرطة , اسطوانات الفيديو و الأسطوانات المضغوطة :
- أبراج الأسطوانات تتيح استغلال الفراغ المرتفع في موقعها و تسهيل استعراض محتوياتها في الوقت ذاته .
- الوحدات الأرضية تستخدم إذا كانت لديك مجموعات كبيرة و يمكن تنسيقها مع قطع الأثاث الأخرى .
- الوحدات المعلقة على الحائط سواء كانت بأبواب أو بدون أبواب توفر الاستغلال الأمثل للمساحات الخالية على الحائط .
- الأدراج الصغيرة , علب التخزين و أطباق الأقراص المدمجة تتيح لك أفضل استغلال للأرفف و الأدراج في أنظمة التخزين الكبيرة في المنزل .
- تأكد من تخزين الأشرطة و الأسطوانات المدمجة بالقرب من مواقع استخدامها و أن تؤمن إمكانية تخزين أكبر لتخزين ما يستجد في مجموعتك .
4- كل احتياجاتك في مكان واحد :
توصل إلى الحلول المناسبة مثل نظام تخزين حائطي مكون من وحدات مستقلة لتلبية كافة احتياجاتك مثل جهاز التلفاز , و الفيديو , و المجلات مجتمعة في نظام متناسق و مرن .